الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية الاقتصاد والادارة - الماجستير التنفيذي في السياسة العامة

نبذة عنا

ماجستير السياسة العامة التنفيذي هو برنامج خاص يقدمه قسم العلوم السياسية بجامعة الملك عبدالعزيز للحصول على درجة "ماجستير العلوم السياسية في تخصص السياسة العامة". أنطلق هذا البرنامج في الفصل الأول من العام الدراسي 1433-1434 هـ (2013 م)، ويتم القبول فيه مع بداية كل عام دراسي جديد.
وهو برنامج رائد في مجاله، حيث أنه أول برنامج ماجستير تنفيذي متخصص في حقل السياسة العامة في المنطقة العربية، كما أنه مصمم ليركز على الجوانب التطبيقية التي توظف المعرفة السياسية في الدراسة العلمية لعمليات صنع وتنفيذ وتقييم السياسات العامة التي تتعلق بمعالجة القضايا والتحديات التي تواجه المجتمع والدولة.
ورغم حداثة عمر البرنامج، فقد حاز (بفضل الله) على تقدير محلي ودولي، وعلى تصنيف وزارة الخدمة المدنية التي حددت لمؤهل البرنامج مجموعات نوعية من  فئات الوظائف في"دليل تصنيف الوظائف في المملكة العربية السعودية". كما نجح البرنامج في استقطاب نخبة متميزة من الأساتذة والممارسين المتخصصين من عدة مجالات لتدريس مقرراته، وفي استقطاب قياديين متميزين من مختلف القطاعات للدراسة فيه.

خدماتنا

وظائف أكاديمية متاحة  انضم لرابطة خريجينا  ⁞  بــــريـــــد منسوبينا  ⁞  نظام الخدمة الإلكترونية  ⁞  شركاؤنا الاستراتيجيون

مكتبتــنا الــــــرقـمـيــة  ⁞  مــــجــــلـــــتـــــنـــا    تواصل معنا إلكترونياً  ⁞  قــــــــالـــــــوا عــــــنـــا  ⁞  رعــــاة أنـــشــطــتـنـــا